TAG Heuer و Gulf Oil International شراكة على أعلى مستوى!

  • اتصال وطيد بين الماضي والحاضر سيكون أكثر رسوخاً.
  • اليوم أعلنت علامتان رائدتان في عالم السيارات اتحادهما بشكل رسمي
  • وبهذه المناسبة، تقدم TAG Heuer إصدارا خاصا بدول مجلس التعاون الخليجي من ساعة  Monaco، بألوان السباق الشهيرة وشعار شركة النفط، التي رعت النجم Steve McQueen في فيلم Le Mans”.
  • Heuer, Gulf, Monaco, Steve McQueen, Le Mans: شراكة تقوم على تراث TAG Heuer في عالم السيارات، الأفضل لم يأت بعد!

سويسرا، لا شو دو فون، 14 مارس2018: اليوم، تفخر TAG Heuer بأن تعلن عن شراكة عالمية مع شركة Gulf Oil International، والتي ستشهد تطوير أنشطة جديدة وإصدارات جديدة، بما في ذلك ساعة Monaco Gulf، التي تم تقديمها بمناسبة التوقيع على هذه الشراكة.

خطوط الأزرق والبرتقالي الشهيرة تدل عليها من النظرة الأولى، إنها شركة Gulf التي تُعتبر لاعبا بارزا في عالم صناعة السيارات لأكثر من 115 عاما. وهي ترفع شعار الجودة والمثابرة والشغف؛ وذلك ما برهنت عليه عبر تاريخ ممتد من الإبداع والإبتكار والتطوير المستمر، كما  كانت أول شركة تنقب عن النفط تحت سطح البحر، وفي عام 1913 أصبحت أول شركة في العالم تفتح محطة وقود.

تتقاسم Gulf القيم مع الشركة السويسرية المُصنّعة للساعات ، والتي تجري رياضة السيارات في عروقها.  وقد تقاطعت طرق TAG Heuer و Gulf عدة مرات، أبرزها كان في عام 1971 في فيلم “Le Mans” حين ارتدى النجم  Steve McQueen الساعة Heuer Monaco وهو يقود سيارة بورشه 917 تحمل شعار شركة Gulf.

صرّح Jean-Claude Biver، المدير التنفيذي لشركة TAG Heuer ورئيس قسم الساعات لدى مجموعة LVMH Group قائلاً: “إنها لميزة حقيقية تأسيس شراكة مع شركة Gulf ذات التاريخ الممتد في عالم السيارات، والذي يشمل بورشه 917K والنجم Steve McQueen وسباق لومان 24 ساعة والساعة Monaco.  إنها حقا لشراكة مرموقة ومثيرة للشغف. أنا أعلم أنها واحدة من العلامات التجارية القليلة، التي يمكن أن تتقاسم معنا العديد من الذكريات، والتي تتمتع معنا بعلاقات قوية وحقيقية.  فنحن نتقاسم الشغف ذاته، وهو ما يمهد الطريق لأشياء رائعة في المستقبل!”

وأضاف Frank Rutten، نائب رئيس شركة Gulf “شركة TAG Heuer هي اسم مرموق في عالم رياضة السيارات، وكلا شركتينا تتقاسمان العديد من الذكريات البارزة، التي تمتد لأكثر من نصف قرن تقريبا.    نحن سعداء بهذه الشراكة ونتطلع إلى تطويرها، مما يمثل اتجاها جديدا للعلاقة بين شركة Gulf Oil International وشركة TAG Heuer. يحظى الوقت بأهمية كبرى للعديد من أوجه أعمالنا؛ فشركة Gulf على سبيل المثال تتمتع بسجل لا مثيل له فيما يتعلق بالتسليم في الموعد المحدد في أعمالها البحرية، كما نتقاسم قيم الإبداع والجودة، وتاريخنا المشترك، بصفة خاصة، يضمن أن تكون هذه الشراكة واحدة من أبرز الشراكات المثمرة في عالم السيارات.”     

الساعة Monaco Gulf 2018 Special Edition

مع إطلاقها بشكل متزامن في 3 مارس 1969 في جنيف ونيويورك، كانت الساعة Heuer Monaco أول كرونوغراف أوتوماتيكي مربع ومقاوم للماء في تاريخ صناعة الساعات السويسرية. وشكلت الساعة بداية لعصر جديد من السمات الجمالية في صناعة الساعات.   وتتمثل هذه السمات في هيكل الساعة المربع الكبير ذي الزوايا القائمة والميناء باللون الأزرق المعدني والزجاجة المصنوعة من البلكسي جلاس وشكلها المقبب بالإضافة إلى التاج المتوضع جهة اليسار، والذي يشير إلى أن تعبئة الساعة تتم أوتوماتيكيا. ودليلا على الإبداع في هذا الوقت فقد قدمت تقنية الساعة أفضل مقاومة للماء وهي المرة الأولى في ساعة مربعة.

غير أن أصل هذه الثورة التقنية يكمن في مكنون الساعة نفسها: الكاليبر 11 الشهير، الذي كان أول كرونوغراف أوتوماتيكي يتم تسويقه تجاريا في تاريخ صناعة الساعات.  وبفضل تصميمها المتفرد، الذي لا تخطئه العين، صارت الساعة “McQueen Monaco” واحدة من أكثر الموديلات، التي يتم تقليدها، والتي يتم بيعها في المزادات ومجموعات المقتنيات.

في حقيقة الأمر، خطفت الساعة الأضواء وهي تزين معصم النجم Steve McQueen، الذي حرص على ارتدائها في فيلم “Le Mans” في عام 1971 حينما كان يقود السيارة بورشه 917K الشهيرة، التي تحمل شعار شركة Gulf.

وبالطبع، تمثل ألوان هذه العلامة الشهيرة مصدر إلهام لتصميم الأيقونة Monaco Calibre 11 Gulf special edition.  وأهم ما يميز الساعة Monaco حجمها البالغ 39 مم، والتاج المتوضع على اليسار، والميناء الأزرق الأسطوري بلونه الأزرق البترولي والمزدان بعدادين باللون الأبيض، ونافذة للتاريخ عند موضع الساعة 6، وعلامات الساعات الأفقية المشطوفة الأوجه ، وشعار Heuer التاريخي المحفور، أما الحركة فهي كاليبر 11، حركة أوتوماتيكية مزودة بوظيفتي الكرونوغراف والتاريخ، وتبلغ مقاومة مقاومة الماء في هذه الساعة حتى 100 متر. وللتعبير عن أصولها الرياضية، تم تزيين المينا بخطوط زرقاء وبرتقالية فاتحة تمثل ألوان السباقات المميزة لشركة Gulf، كما أن شعار شركة Gulf نفسه يظهر عند موضع الساعة 6.

يتشكل هيكل الساعة الفولاذي من ثلاثة أجزاء (منذ 1998) مع أربعة براغي للتأمين، وهناك اثنان من الأزرار الضاغطة بتصميم على شكل مستطيل عند موضعي الساعة 2 والساعة 4، أما عروات تثبيت السوار فهي نحيفة بعض الشيء، وصُنِعت خلفية هيكل الساعة من الكريستال السافيري الشفاف (منذ 2009) مما يتيح رؤية تروس الحركة من خلاله.  وتكتمل أناقة الساعة بسوار جلدي فخم يزهو باللون الأزرق البترولي مع حياكة ظاهرة تتألق باللون البرتقالي لمظهر أنيق وجذاب وفي إيماءةٍ أخرى إلى شعار شركة Gulf.

تمثل هذه الساعة بامتياز صياغة جديدة رائعة تخلد التراث العريق للشركة في رياضة السيارات، والتي تتخذ من La-Chaux-de-Fonds مقرا لها، كما أنها تمثل حلما لكل عشاق سباقات السيارات.

المواصفات الفنية

الرقم المرجعي            CAW211R.FC6401

آلية الحركة                 TAG Heuer Calibre 11
حركة أوتوماتيكية مُزوّدة بكرونوغراف وبوظيفة التاريخ التي تُعرض من خلال نافذة عند موقع الساعة 6

أبعاد جسم الساعة      39X39 مم. فولاذ، ثلاثي الأجزاء، مثبت بأربعة براغي.

الميناء                       لون أزرق معدني مع خط أزرق فاتح واحد وخط برتقالي واحد
عداد دقائق الكرونوغراف عند موضع الساعة 9 وعداد عقرب الثواني عند موضع الساعة 3
مؤشرات مطلية بالروديوم ومزدانة بتفاصيل النقطة الحمراء ومادة السوبرلو مينوفا™ باللون الأبيض

مقاومة الماء               ‏100 متر

السوار                      مصنوع من جلد بقري مثقوب أزرق اللون مع حياكة بارزة برتقالية اللون.  مشبك من الطراز المطوي قابل للتوسيع من الفولاذ المصقول مع درع HEUER

Related posts