المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي تستضيف أصحاب الهمم من مدرسة الوفاء لتنمية القدرات

تماشياً مع رؤيتها في نشر القيم الأخلاقية الراسخة للمساهمة في إنشاء جيلٍ فاعل في المجتمع العالمي

الإمارات العربية المتحدة، الشارقة، 15 مارس 2018: استضافت “المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي”– طريق مليحة، والتي تديرها وتشغلها “مؤسسة بو خاطر لإدارة وتطوير التعليم الدولية” (بيم)، مجموعة من طلبة “مدرسة الوفاء لتنمية القدرات” التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وذلك للمشاركة في فعالية “يوم أصحاب الهمم” بالتعاون مع فريق مؤسسة “ازرع بسمة” للأعمال الخيرية.

وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع طلبة “المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي” على التعامل مع أصحاب الهمم، وحثهم ليكونوا أفراد مسؤولين اجتماعيًا عبر المزيد من مبادرات المشاركة المجتمعية. وخلال الفعالية، تعرف الطلاب على قدرات وإمكانات أصحاب الهمم والتحديات التي يواجهونها، وشاركوا في نشر الوعي حول تمكين الأشخاص ذوي التميز في قدراتهم الجسدية والعقلية.

وفي تعليقها حول الفعالية، قالت السيدة مجد شيخ حسين مدير المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي– مليحة: “يسرنا دوماً أن نرى طلابنا يستوحون الإلهام من قدرات أصحاب الهمم المدهشة. ولقد كان من دواعي سرورنا استضافة هذه الفعالية المميزة التي أتاحت لطلابنا التعرّف على حالات واقعية وشجعتهم على الانخراط الاجتماعي عبر دعم أصحاب الهمم وتمكين قدراتهم. ونتطلع في مدرستنا دائمًا إلى تبني مثل هذه المبادرات التي تتيح للطلبة المشاركة في ابتكار أنشطة مرحة ترسم البسمة على وجوه الجميع. ويأتي تنظيم الفعاليات المجتمعية تماشياً مع رؤيتنا في نشر القيم الأخلاقية الراسخة للمساهمة في إنشاء جيلٍ فاعل في المجتمع العالمي، وشكلت استضافة هذه الفعالية مصدر سعادة كبيرة للمعلمين والطلاب على حدٍّ سواء”.

وشهدت فعالية “يوم أصحاب الهمم” حضور حوالي 180 من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والموظفين من “مدرسة الوفاء لتنمية القدرات”، وأقيمت بإشراف وتخطيط المعلمين والطلاب في “المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي”. واستمتع طلبة مدرسة الوفاء لتنمية القدرات بالأنشطة المتنوعة التي شملت الفنون والحرف وعرض الدمى وركن الأناشيد، إلى جانب العاب اختبار الحواس والرياضات الخفيفة.

حول “المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي”

تشرف “مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم” (بيم) وتدير “المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي” ((ASCS، التي تمتلك فرعين في الشارقة وفرع في دبي. وتحتضن “المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي” في المليحة أكبر حرم مدرسي تقدم فيه التعليم من مستوى الروضة حتى الصف الثاني عشر لأكثر من 3 آلاف طالب.

ونسعى في مدرستنا جاهدين لنكون مؤسسة تعليمية متميزة تعمل على تنمية وغرس وصقل مهارات التفكير الإبداعي والنقدي. وتشتهر فروعنا بالتميز الأكاديمي والقيم الأخلاقية العالية سعياً لتنمية أفراد ناجحين ومساهمين في مجتمع عالمي ناجح.

كما تتمثل مهمة المدرسة في غرس الأخلاق والقيم التقليدية في نفوس طلابها بفاعلية، مع ضمان التميّز من خلال منهج متكامل يعتمد أفضل الممارسات العالمية المعروفة في قطاع التربية والتعلم. وتعتمد المدرسة في قسمي اللغة الإنجليزية واللغة العربية نهجاً تعليمياً مشتركاً وتكفل إقامة الروابط بين الموضوعات المختلفة.

وتتبع “المدرسة الأمريكية للإبداعي العلمي” منهاج المعايير الأساسية المشتركة للولايات المتحدة، إلى جانب تقديمها المنهج الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية / الوطنية. كما تتميز المدرسة بتوفير “برنامج تحفيظ القرآن” الفريد والصارم.

وتضمن البيئة الإسلامية للمدرسة مقترنةً مع التعليم الأمريكي الحقيقي تميزاً أكاديمياً ضمن بيئة قائمة على الإيمان والقيم بما يسهم في تعزيز ودعم منهاج المدرسة المعتمد.

هذا وتفخر المدرسة بمرافقها الحديثة والمتطورة والتي تشمل مكتبة وقاعة رئيسية وغرفًا للأنشطة ومطبخ، بالإضافة إلى غرف مخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن المرافق الرياضية التي تشمل ملاعب وحوض سباحة وصالة للياقة البدنية وقاعة متعددة الأغراض. وعلاوةً على ذلك، تعدّ مدارس “مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم” المراكز الوحيدة للتميز من مؤسسة ’بروميثيان‘ على مستوى الشرق الأوسط أجمع.

 حول “مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم” (بيم)

تجمع “مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم” (بيم) بين خبرات مجموعة “بوخاطر” المتميزة والممتدة لعقود طويلة بمجال تطوير المؤسسات التعليمية الناجحة وتطبيق أنظمة متقدّمة لإدارة وتعزيز تجارب التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر مؤسسة ’بيم‘ بتميزها على نطاق واسع في اعتماد المناهج الدراسية البريطانية (مستوى الروضة حتى الصف الثالث عشر)، والمناهج الأمريكية (مستوى الروضة حتى الصف الثاني عشر) في “مدرسة الإبداع العلمي الدولية” (ISCS) و”المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي” (ASCS). وتوفر مدارس الإبداع العلمي التابعة لمؤسسة ’بيم‘ مزيجاً من المناهج الدراسيّة الدولية التي تتضمن برنامجاً مخصصاً وعالي الكفاءة لتعليم اللغة العربية، والذي تقدّمه فرق أكاديمية متمرسة وتتمتع بخبرات استثنائية، إضافة إلى الاستفادة من بنية تحتية تكنولوجية متقدّمة وموجهة لتحقيق أفضل النتائج على الصعيد التعليمي. وتم تصميم بيئة المدارس التابعة للمؤسسة خصيصاً لترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية، مع التركيز بشكل خاص على بلورة مهارات التفكير النقدي لدى للأطفال وتعزيز تفوقهم الأكاديمي.

 

Related posts