إصدار محدود وخاص لتكريم طاقم حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول”

أوريس تتألق بإصداراتها الفاخرة “بيج براون”

إصدار محدود وخاص لتكريم طاقم حاملة الطائرات الفرنسية “شارل ديغول”

قامت دار الساعات السويسرية “أوريس – Oris ” بكشف النقاب عن الإصدار المحدود من ساعة “بيج براون Big Brown ” الفاخر في إطار تكريم حاملة الطائرات شارل ديغول الفرنسية. ويفتخر فريق العمل في أوريس بتصميم الإصدار المحدود من الساعة المصنعة لتكريم طاقم حاملة الطائرات “شارل ديغول” سفينة قائد الأسطول الفرنسي.

تعتمد ساعة PA Charies de Gajle Oris Limited Edition على طراز من أكثر طرز الشركة رمزية وهو Big Crown، وسيبلغ عدد قطعها 1890 قطعة فقط. شكل الساعة مستوحى من العام الذي ولد فيه الجنرال الفرنسي البارز شارل ديغول، مؤسس الجمهورية الفرنسية الخامسة.

عملت «أوريس» مباشرة مع ضباط السفينة لابتكار هذه الساعة. وشعار حاملة الطائرات مطبوع على القرص، كما أن طرف عقرب الثواني المركزي المنحني ملون بألوان العلم الفرنسي وهو الأزرق والأبيض والأحمر، وشعار حاملة الطائرات شارل ديغول منحوت على غطاء العلبة. نقش التاج برقم التعريف «R91» الخاص بحاملة الطائرات. وبهذا تكون الساعة إشادة تستحقها أعظم سفن العالم.

لما شرعت السفينة في الخدمة الفعلية في العام 2001، أصبحت حاملة الطائرات شارل ديغول أول سفينة سطح تعمل بالطاقة النووية وثامن حاملة طائرات في البحرية الفرنسية. ولا تزال حتى اليوم حاملة الطائرات السفينة الوحيدة التي تعمل بالطاقة النووية خارج البحرية الأميركية، كما أنها أضخم سفينة حرب تابعة لدول أوروبا الغربية حاليا.

عمل شارل ديغول لأكثر من 15 عاماً كضابط لحماية فرنسا وحلفائها. وتتميز حاملة الطائرات بقدرة حشد تتم في غضون 72 ساعة، وباجتياز منطقة العمليات بسرعة 27 عقدة، وكذا السفر لمسافات تصل إلى 1000 كيلومتر يومياً.

تحتوي الحاملة على منجنيقين بمسافة إطلاق طولها 75 متراً، وتستطيع إطلاق طائرة وزنها 25 طنا في ثانيتين بسرعة 270 كم/‏ الساعة كل 30 ثانية، أي أنها تستطيع إطلاق 20 طائرة في 10 دقائق من فوق سطحها. كما تتمتع السفينة بطاقة حمل 1950 بحاراً، وقد خدمت السفينة في أفغانستان وليبيا والعراق وسوريا.
تعتمد ساعة PA Chares de Gaulle على ساعة Oris Big Crown، وقد أصبحت أحدث ساعة حربية للشركة. تصنع شركة أوريس الساعات المصممة لتلائم البيئات الصعبة منذ أكثر من قرن، وهي معروفة الآن في صفوف الملاحين والطيارين والسائقين في جميع أنحاء العالم، كشركة مبتكرة ومصنعة للساعات القوية ذات الكفاءة العالية.

تشترك الساعة الجديدة في عدد من المزايا مع طرز مجموعة Big Crown الأساسية. فهي تحتوي على علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ قطرها 40 مللم مزود بإطار مخدد وتاج لولبي كبير الحجم من الفولاذ (تصميم يعود بالذاكرة إلى ساعة Oris Big Crown الاصلية لعام 1938)، وقرص أسود مزود بأرقام مطبوعة شديدة الوضوح ومطلية بمادة Super – LumiNova ® ومؤشرات للساعة.

تحمل الساعة بداخلها محركاً ميكانيكياً أوتوماتيكياً يشغل التعقيد البارز لمؤشر التاريخ، الذي يشير إليه العقرب المركزي بواسطة طرف هلالي أحمر يشير إلى تدرج يدور خارج القرص.

يقول الرئيس التنفيذي للشركة، أورليش ف هيرتسوج: “يغمرنا الفخر الشديد لتواصل طاقم حاملة الطائرات شارل ديغول معنا، وعلى دعوتهم لنا لابتكار ساعة مخصصة لهم. تعمل السفينة وطاقمها في خدمة فرنسا وحلفائها بشجاعة وتميز. إنه لشرف عظيم لنا تقديم الساعة محدودة الإصدار، ووضع اسم شارل ديغول على ساعة أوريس”.

المواصفات الفنية:

ساعة حاملة طائرات شارل ديغول أوريس الإصدار المحدود

رقم المرجع: 01 754 7679 4084-Set LS، 40,00 مللم

مقصورة بـ 1,890 قطعة

  • حركة أوريس أوتوماتيكية 754، تستند إلى SW 200-1، مع وظيفة تاريخ المؤشر
  • علبة من الفولاذ المقاوم للصدأ متعددة القطع وتاج أمن ملولب، مقاومة للماء حتى عمق 10 بار / 100 متر، مع وضع علامة R91 على التاج، في إشارة إلى رقم تعريف حاملة الطائرات شارل ديغول.
  • كريستال الزفير مقبب على كلا الجانبين ببطانة مضادة للانعكاس في الداخل
  • ظهر العلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ، منقوش بحاملة طائرات شارل ديغول ورقم الإصدار المحدود
  • قرص أسود يتميز بشعار حاملة طائرات شارل ديغول، مع الأرقام العربية المطبقة المطبوعة أعلاها بسوبر لومينوفا ®
  • عقربا ساعات ودقائق من النيكل مليئان بسوبرلومينوفا. عقرب الثواني المركزية بشكل خاص ومنقوشة بطرف أزرق، أبيض وأحمر.
  • حزام من الجلد البني الداكن مع مشبك طي من الفولاذ المقاوم للصدأ
  • علبة تقديم خاصة بإشارة حاملة طائرات شارل ديغول في داخل

Related posts