“ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” تعرض سلسلة “لأجل الأرض” و”قصص من عالمكم”

Untitled 1

تركز على برامـج خاصة باليوم العالمي للأرض في إبريل

“ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” تعرض سلسلة “لأجل الأرض” و”قصص من عالمكم”

أبوظبي، الإمارات xx مارس 2016: أدرجت “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”، القناة الأولى للبرامج الوثائقية الترفيهية باللغة العربية، مجموعة من الأفلام ضمن البرامج التي تبثها طيلة شهر إبريل/نيسان المقبل، مستوحاة من “اليوم العالمي للأرض” الذي يصادف الاحتفال به في 22 من ذلك الشهر في كل عام. وتهدف القناة من خلال هذه الخطوة إلى الإضاءة على المخاطر التي باتت تهدد عالمنا، انطلاقاً من رسالتها الإعلامية التي تسهم في زيادة الوعي لدى المشاهدين بأهمية المحافظة على كوكبنا. وفي الوقت نفسه سوف تستمر في بث مجموعة من برامجها الجديدة والمعتادة وفقاً لجدولها الزمني.

1WildAntarctica_07 1

فمع التطور العمراني والصناعي الذي يشهده العالم، تزداد المخاطر البيئية المحيطة به، وتهدد مستقبل الأجيال المقبلة، ومن هذا المنطلق ارتأت “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي أن تسهم، في زيادة الوعي لدى مشاهديها حول أهمية اليوم العالمي للأرض كمحطة سنوية للتذكير بالتهديدات التي تغلف العالم. وعمل فريق القناة على إعداد مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تتماشى مع المعاني التي يدور حولها هذا الاحتفال السنوي، وهي بمعظمها تتناول قضايا مهمة تتعلق مباشرة بمستقبل كوكب الأرض.

وخصصت القناة سلسلة حلقات تحمل عنوان “لأجل الأرض” تمتد على مدار خمسة أيام، اعتباراً من 17 إبريل/نيسان ولغاية 21 منه، وتُبث عند الساعة 18:00 بتوقيت الإمارات. وتحمل تلك السلسلة مجموعة من العناوين الشيّقة مثل “أضخم آلة تقطيع في العالم” (17 إبريل) و”هياكل عملاقة – فلك إيكو” (18 إبريل) و”هيالكل عملاقة – المدرسة البيئية” (19 إبريل) و”بلاستيكي”، وهو برنامج خاص يستمر لمدة ساعتين (20 إبريل)، بالإضافة إلى “هياكل عملاقة – منجم المناطق الحضرية” (21 إبريل).

1Plastiki_25 1

وفي الإطار نفسه، يتواصل التشويق على شاشة “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” بعرض “قصص من عالمكم” الذي يتطرق هذه المرة إلى مزارع المراعي في الأرجنتين (الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع عند الساعة 23:00 بتوقيت الإمارات).

وتستمر القناة في عرض حلقات “وجهات برية” كل يوم خميس (20:00 بتوقيت الإمارات)، وهي تحمل عنوانين “السافانا الأفريقية” و”جزيرة الوحوش” وأنتاركتيكا البرية” و”العقاب”.

ومن البرامج الجديدة أيضاً على شاشة “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”، ينطلق العرض الأول لبرنامج “الإختراع: قصص العلم في عالم متغير” في الأول من إبريل (21:00 بتوقيت الإمارات) ويمتد على مدار 6 حلقات مدة الواحدة منها ساعة. وتكشف سلسلة الحلقات الجديدة من هذا البرنامج عن ثورة جديدة حول علماء مستكشفين من جامعات ومؤسسات رائدة سيعملون على تغيير حياتنا من خلال ابتكاراتهم المتقدمة والمتطورة في المستقبل القريب والبعيد. وتقدم هذه الحلقات عدداً من القصص والشخصيات والتقنيات التي أدت إلى التوصل إلى هذه الابتكارات وكيف أنها تؤثر في عالمنا، وهي وستُذاع تزامناً مع برنامج “الرابط” للكشف عن الابتكارات.

1EcoSchool_16_Megastructures 1

ومن البرامج الجديدة أيضاً “معركة محسومة” يذاع على حلقات للمرة الأولى اعتباراً من الأحد 10 أبريل (21:00 بتوقيت الإمارات) على مدار 8 أسابيع ضمن قائمة برامج “ما تراه العين يُصدقه العقل”. وتتنافس في هذا البرنامج مع أقوى الشركات الأمريكية أسبوعياً مع مقدمي الجوائز. ويقاوم المقاتلون الذين يرتدون أقنعة واقية من الزجاج أنظمة القتال المائية الفعَّالة. ففي هذا القتال تستطيع الشاحنة الخالية التي يمكنها سحب 360 قدماً مكعبة في الدقيقة حمل 22,000 رطل من المغناطيس الكهربائي. وبفضل الأنسجة المقاومة للحرارة يمكن مقاومة البطاريات الساخنة، فمن إذاً سيحقق الانتصار في هذه المعركة المحسومة؟

أما بالنسبة لمتابعي “فقرة محبي الطهي” فسوف تستمر بمواعيد عرض جديدة (الثلاثاء، الساعة 19:00 بتوقيت الإمارات) اعتباراً من 7 أبريل ويمتد على مدار 5 أسابيع.

نبذة حول “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي”

تم إطلاق قناة “ناشونال جيوغرافيك أبوظبي” في يوليو 2009، التي تبثّ مجاناً على مدار الساعة وتدعو المشاهدين في الشرق الأوسط إلى مراجعة نظرتهم إلى التلفزيون والعالم من خلال برامج ذكيّة ومبدعة تُعرض باللغة العربيّة. وصلت هذه القناة إلى المنطقة نتيجة اتّفاق عُقد بين “شركة أبوظبي للإعلام” و”قناة ناشونال جيوغرافيك” المخصّصة لفهم العالم وحمايته بسمعتها الرائدة في إنتاج برامج حقيقيّة وواقعيّة تناسب مختلف الأذواق.

Related posts