“معرض سكة الفني” 2016 يتضمن أنماط فنية متنوعة يقدمها فنانون من منطقة الخليج العربي

1image001

“معرض سكة الفني” 2016 يتضمن أنماط فنية متنوعة يقدمها فنانون من منطقة الخليج العربي

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: 24 مارس، 2016: اختتم “معرض سكة الفني” فعالياته بتقديم طيف متنوع من عروض الموسيقى والرقص والمسرحيات والأمسيات الشعرية وعروض سينما الهواء الطلق، حيث جرت فعاليات المعرض خلال الفترة بين 13 وحتى تاريخ 24 مارس الجاري، بمشاركة مواهب محلية وإقليمية وعالمية، وذلك في منطقة الفهيدي التاريخية في بر دبي.

ويعد “معرض سكة الفني” المبادرة الفنية والثقافية الأبرز التي تنظمها هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) في إطار فعاليات “موسم دبي الفني”، الذي ينظم تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة).

1Cinema Akil 1

وقد شهدت نسخة العام الحالي مشاركة فنانين مبدعين قدموا أنماطاً فنية مختلفة، بما في ذلك يانيك بوفيه، وميشيل فيسلر وماكسيم كارميه الذين قدموا مفهوم “سطوة3000” الذي جسد دمجاً بين المقهى المعتاد مع متجر البقالة التقليدي أيضاً في جمع فني فريد من نوعه مع الأدوار بين العرض الفني والطهي والتقديم.

كما كانت عروض “سينما عقيل” إضافة جديدة للمعرض أيضاً هذا العام، حيث قدمت ستة عروض سينمائية قصيرة في الهواء الطلق تناولت مواضيعها منطقة الخليج العربي بالإضافة إلى عروض لأفلام روائية تتناول الماضي العريق للمنطقة. وقد كان هذه العروض تجري في جو رائع ضمن الساحة الداخلية في منطقة الفهيدي التاريخية الأمر الذي أنطوى على المزيد من المتعة للجمهور عند متابعة العروض.
وقالت بثينة كاظم، شريك مؤسس لـ “سينما عقيل”: “لقد حفل برنامج العروض السينمائية بفرص استثنائية لتقديم عروض متسلسلة على الشاشة الكبيرة وفنون للفيديو من منطقة الخليج العربي تناولت ثقافة هذه المنطقة وذلك في مسعى إلى نشر حب فن السينما وزيادة الوعي حولها أنماطها المختلفة”.

يذكر أن معرض سكة الفني يهدف إلى إدماج طاقات الشباب الإيجابية ورفدها وصقلها من خلال المنصات المتخصصة بمختلف أنواع الفنون.

نبذة عن “دبي للثقافة”

تم إطلاق “هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)” في 8 مارس 2008 بموجب قانون أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويأتي إطلاق هيئة دبي للثقافة والفنون في إطار خطة دبي الاستراتيجية 2021 التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة كمدينة عربية عالمية تساهم في رسم ملامح المشهد الثقافي والفني في المنطقة والعالم.

وأعلنت الهيئة عن إطلاق العديد من المبادرات التي تثري النسيج التاريخي والمعاصر للثقافة في الإمارة، ونذكر من بين أبرز المبادرات: جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون: مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم العربي لتكريم الأفراد والمؤسسات الذين تقدموا بدعم مالي أو عيني للفنون البصرية وفنون الأداء والأدب والسينما في المنطقة. كريتوبيا (www.creatopia.ae): أول مجتمع افتراضي في الدولة بدعم حكومي لتوجيه ورعاية الثقافة الإبداعية في الدولة من خلال توفير منصة تحفل بالمعلومات والفرص التي تسلط الضوء على أفضل الإبداعات وتدعم النمو الشخصي؛ موسم دبي الفني: المبادرة الشاملة للفنون والتي تضم “أسبوع الفن” (“آرت دبي” و”أيام التصميم- دبي” و”معرض سكة الفني”) و”معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (كوميك كون)” وغيرها، بهدف تسليط الضوء على المشهد الإبداعي المتنامي في الإمارة ضمن دائرة الحراك الثقافي العالمي؛ معرض سكة الفني: المعرض السنوي الذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الفنية في الإمارات ؛ مهرجان دبي لمسرح الشباب: المهرجان السنوي الذي يحتفي بفن المسرح في دولة الإمارات العربية المتحدة. للاطلاع على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني

Related posts