زاديغ وفولتير شتاء 2017/2016

زاديغ وفولتير
شتاء 2016/2017


زاديغ يحب باريس. تقدم سيسيليا بونستروم في هذا الموسم، وأكثر من أي وقت مضى، تحية الى المدينة التي ولدت فيها دار الأزياء هذه. إستوحت عند تصميمها للمجموعة الجديدة من شكل ميشيل، بطلة الفيلم الكلاسيكي “Les Amants du Pont-Neuf”، التي جسدتها جولييت بينوش. ووقع إختيارها على هذه الخلفية الحضارية الصماء والرومنسية لعرض مجموعتها، فركزت على تلك الطلة وعلى مفترق الطرق حيث تلتقي الفخامة مع اللباس المدني اليومي وكأنها تصرخ: “أنا جميلة، ولكن ماذا في ذلك!”


تستمد فتاة زاديغ وفولتير الفائقة الأنوثة والذكورية بإمتياز في آنٍ معاً، قوتها وإستقلاليتها من مزيجٍ متنوعٍ من الأشكال القديمة والطباعات، أشكال متشابكة من إيطاليا واميركا الجنوبية، فرو وجلود فائقة النعومة، قطع طويلة وواسعة يتخللها الحرير والدنتيل. لوحة الألوان هذا الموسم تتراوح بين الأسود وصولاً الى الأخضر، ومن اللون الأزرق البروسي حتى الأحمر يتوسطها ظلال ضبابية مثل لون الكريم، والبيج والكاميل.


قميص سويت شيرت من النيوبرين بلمساتٍ عسكرية من الفضة والذهب، تم تنسيقها مع زوج سراويل مطابقة فخرجت عن تراثها الرياضي وظهرت بهيئة أكثر أناقةً.
كنزة واسعة من الكشمير أو الصوف فوق قميص قصير أو تنورة من الدنتيل، في حين إقترن فستان شفاف مستوحى من التصاميم القديمة مع معطف باركا مخصور بحزام. وظهرت كنزات بتفاصيل مميزة مثل الفتحات المدورة تحت سترات ناعمة مزينة برقع من الفرو، كما أطلت أيضاً جاكيتات واسعة مخملية مضلعة مريحة جداً، ومعاطف واقية من المطر ورجالية وأخرى بنقشة الفهد أو جلد المهر.


ظهرت البدلة، التي تمثل الصورة الأيقونية للدار، بنمط الجاكار وبزخارف ذهبية هذا الموسم، تخفي من تحتها وشاح رفيع للغاية يطفو فوق الصدر، أما جاكيتات البلايزر فهي ضرورية هذا الموسم وجاءت بدون ازرار مع ياقات مرفوعة الى الأعلى أو متضمنة تفاصيل عسكرية مطرزة بخيوط ذهبية.


برزت الجاكيتات الجلدية (Perfecto) والبدلات الجلدية (dungarees) من جديد ولكن بقياسات وأحجام مختلفة هذه المرة: الجاكيتات جاءت بدون ياقات وبدلات الـ (dungarees) بأحزمة أنحف. وقد تم تنسيق الجلود مع قميص حريري بالأسلوب الفكتوري مع تفاصيل من الدنتيل على الكتفين


ولكي تمشي في شوارع المدينة تحت الجسر، إختارت فتاة زاديغ وفولتير حذاء بوتس “أوديسا” ذات الكعب المريح والمصنوع من رقعٍ جميلة من الجلود، وبوتس “مودس” بجلد الفهد أو الثعبان الميتاليكي، المرصع أو جلد الغزال. على كتفها تحمل حقيبة “أوبتيمو” الجديدة، وهي حقيبة مستطيلة الشكل مستوحاة من حقيبة “كانديد” المصنوعة من جلد الثعبان ذات الألوان الخريفية أو من جلود مبطنة من الخارج. وإضافةً الى ذلك يمكنها أن تختار في بعض الأيام، حقيبة“Skinny Love” التي تطورت هذه السنة لتظهر بجلد الغنم المطرز.

Related posts