’فيليبس‘ تدخل في شراكة عالمية مع ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ للاحتفاء باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان في جميع أنحاء الإمارات

’فيليبس‘ تدخل في شراكة عالمية مع ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ للاحتفاء باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان في جميع أنحاء الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة – كشفت شركة ’رويال فيليبس‘، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PHG وفي بورصة أمستردام تحت الرمز PHIA)، عن شراكات تجمعها مع عدد من المؤسسات التعليمية خلال ’اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان‘، الذي يحتفل به عالمياً يوم 20 مارس. وتهدف هذه الشراكات إلى نشر الوعي بأهمية الحفاظ على صحة الفم كعاملٍ أساسي في الصحة العامة. وتقدم الشركة بالتعاون مع ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ FDI، رعايتها ودعمها لمجموعة واسعة من الأنشطة التي تنظمها كل من ’جامعة الشارقة‘، وأكاديمية جيمس واحة السيليكون‘، وأكاديمية الدار ريبتون بيرل، ومدرسة أدنوك‘، ومعهد أدنوك الفني‘، فضلاً عن ’جمعية الإمارات لطب الأسنان‘، من أجل تذكير المستهلكين بأن الصحة الفموية الجيدة تعتبر أساساً لعافيتهم.

1IMG_3204 1وأظهرت الأبحاث أن الصحة الفموية الضعيفة ترتبط بعدد من المشاكل الصحية الخطيرة التي تتراوح بين أمراض القلب، وسرطان البنكرياس، والالتهاب الرئوي، وأمراض الرئتين، في حين أشارت إحدى الدراسات إلى أن 40% من المرضى المصابين بأمراض اللثة يعانون من حالات مزمنة. ويهدف ’اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان‘ لرفع سوية الوعي بالأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحمله عادات الرعاية الصحية الفموية بمعزل عن الابتسامة المشرقة.

وبهذا الصدد، قال الدكتور منذر سرور، مدير أول أعمال الرعاية الصحية الفموية في الشرق الأوسط لدى شركة ’فيليبس‘: “مع معاناة 90% من سكان العالم من مرض فموي على الأقل خلال فترة حياتهم، يعتبر غرس عادات تنظيف الأسنان في وقت مبكر أمراً أساسياً للحصول على فم صحي وجسد صحي. ونحن في ’فيليبس‘ نعمل جنباً إلى جنب مع مجموعة من المتخصصين والخبراء في مجال طب الأسنان من أجل تقديم تكنولوجيا Sonicare التي تهدف لدعم عادات الرعاية الصحية الفموية الجيدة، وتكوين أثر إيجابي طويل الأمد على الصحة الجهازية الشاملة للمستخدمين. واليوم، تعتبر فرشاة الأسنان الكهربائية Sonicareالخيار الأول الذي ينصح باستخدامه أطباء الأسنان حول العالم”.

وستتوزع أنشطة ’اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان‘ في مختلف أرجاء الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك الشارقة ودبي وأبوظبي.

ومن الجدير بالذكر أن ’جامعة الشارقة‘ و’جمعية طلبة طب الأسنان بجامعة الشارقة‘ يرعيان إطلاق عيادة الأسنان المتنقلة، التي ستزور عدداً من المواقع الرئيسية في جميع أنحاء الإمارة يوم السبت 19 مارس. وتشمل محطات العيادة كلاً من مركز مدينة الشارقة، وواجهة المجاز المائية، ومركز كبار السن، وميتم دار الرعاية الاجتماعية للأطفال. وفي دبي، ستقوم العيادة المتنقلة وتحت رعاية ’جمعية الإمارات لطب الأسنان‘ بزيارة شاطئ ’كايت بيتش‘ يوم الخميس 24 مارس. وستقوم هذه العيادات المتنقلة بإجراء فحوصات عامة للعموم، مع مجموعة من الجوائز، والهدايا، ومحطات تنظيف الأسنان التي تركز على التفاعل مع الأطفال لتشجيعهم على اتباع عادات الصحة الفموية الجيدة منذ سن مبكرة.

1IMG_3573 1وتتضمن الأنشطة الأخرى التي تستضيفها مختلف المدارس المشاركة في الفعالية مسابقات الملصقات، وتبرعات الصحة الفموية، فضلاً عن محاضرات التوعية بالصحة الفموية.

حول اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان: يحتفل العالم بمناسبة ’اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان‘ WOHD يوم 20 مارس. وهو يوم عالمي للاحتفاء بفوائد الصحة الفموية وتعزيز الوعي بأهمية النظافة الفموية. ويهدف ’اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان 2016‘ لتعريف الجميع بالأثر الذي تحمله الصحة الفموية على صحتهم الجسدية الإجمالية وعافيتهم.

حول ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ FDI: يعتبر ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ بمثابة الهيئة التمثيلية الرئيسية لأكثر من مليون طبيب أسنان حول العالم، حيث يعمل على تطوير سياسة الصحة وبرامج التعليم المستمر، وتمثيل طب الأسنان في المحافل الدولية، فضلاً عن دعم الاتحادات الأعضاء في الأنشطة العالمية لتعزيز الصحة الفموية. وتشتمل عضوية ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ على 200 عضو من جمعيات طب الأسنان الوطنية في أكثر من 130 دولة. تأسس ’الاتحاد الدولي لطب الأسنان‘ في باريس عام 1900. واليوم، يقع مقره الرئيسي في جنيف، سويسرا.

Related posts