إعلان اسم الفائز بجائزة مصر الوطنية ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2016

إعلان اسم الفائز بجائزة مصر الوطنية ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2016

  • أفضل صورة فردية لمصور مصري ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي
  • سيتم عرض الصورة الفائزة في سومرست هاوس، لندن خلال الفترة 22 أبريل – 8 مايو

القاهرة، 16 مارس 2016: فاز المصور المصري هادي جنيدي (19 عاماً) من القاهرة اليوم بجائزة مصر الوطنية ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، أكبر مسابقة للتصوير الفوتوغرافي في العالم.

وتم اختيار صورة جنيدي الفائزة التي حملت عنوان “اختراق” كأفضل صورة لمصور مصري شاركت في أي من الفئات العشر المفتوحة للجائزة.

وحصل جنيدي، مصور الأزياء الذي يدرس أيضاً إدارة الأعمال في جامعة القاهرة، على كاميرا سوني A6300 وعدسة كارل زايس SEL1670Z.

1Hady Geneidi, 1st Place, Egypt National Award, 2016 Sony WPA 1

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض الصورة الفائزة في معرض جوائز سوني العالمي للتصوير الفوتوغرافي 2016 في سومرست هاوس بلندن خلال الفترة 22 أبريل – 8 مايو، كما سيتم نشرها في الكتاب السنوي لجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي. وسيتضمن المعرض أيضاً الصور الفائزة والمرشحة للجوائز ضمن مسابقات الصور الاحترافية والمفتوحة ومسابقة الشباب، إلى جانب أول معرض أوروبي رئيسي للثنائي الفني ومصوري الفنون الجميلة رونغ رونغ وإنري (الصين/اليابان)، الحاصلين على جائزة أفضل مساهمة المميزة لفن التصوير.

تعليقاً على فوزه بالجائزة، قال جنيدي: “التقطت هذه الصورة في الجيزة بمصر خلال شهر مارس 2015. وقد استخدمت المؤقت الذاتي لالتقاط هذه الصورة لي أثناء وجودي في ذلك المكان. والصورة مكونة من عدة عناصر، كل واحد منها يصف شيئاً أحبه شخصياً، مثل الصحراء التي تعني العمق، ومصدر الإضاءة الذي يعبّر عن الأمل والنشوة والثقة، وأخيراً الشكل الهندسي الذي يمثل العنصر المجرد في الصورة وهو عبارة عن جسم خشبي بحجم 50x50 سم، وقد صنعته من مواد أخذتها من أحد النجارين المحليين في القاهرة. حيث كان عليّ أن أحضره معي إلى الموقع حتى أتمكن من التقاط صوره له في نفس البيئة والمنظور والضوء وبقية التفاصيل في الصورة”.

وأضاف جنيدي: “بالنسبة لي، يعتبر الفوز في هذه المسابقة تحدياً بيني وبين قدراتي الفنية، وليس مع المشاركين الآخرين. فنحن جميعاً في النهاية نتطلع إلى التكريم”.

وكانت جائزة المركز الثاني من نصيب نادر سعدالله بينما ذهبت جائزة المركز الثالث إلى نادر محمد زكريا محمد العاصي.

وتهدف الجائزة الوطنية إلى تكريم أفضل صورة فردية يتم التقاطها من قبل مصورين محليين، وتقام في 60 بلداً حول العالم من الأرجنتين إلى أستراليا، وهي مفتوحة لجميع المصورين بمختلف إمكاناتهم.

وقد تم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز الوطنية الـ 60 اليوم، ويمكن الاطلاع على الصور الفائزة عبر الموقع: www.worldphoto.org

في حين تكرم جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي أفضل الصور في العالم التي تم التقاطها خلال العام السابق، وهي مفتوحة أمام جميع المصورين على اختلاف مقدراتهم وإمكاناتهم في التصوير، حيث يتم تكريمهم ضمن مسابقات عدة تشمل: المسابقة الاحترافية، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة الشباب، ومسابقة الطلاب. المزيد من المعلومات حول الجوائز على الموقع الإلكتروني: www.worldphoto.org

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل لشركة سوني كوربوريشن، وهي المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والشركة مسوؤلة عن منتجات سوني الاستهلاكية الإلكترونية، وطرفيات الحاسوب، ووسائط البيانات، ووسائط التخزين والبطاريات، والإلكترونيات النقالة ( الأجهزة الصوتية في السيارة)، وأجهزة الترفيه ومنتجاتها (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

بالإضافة إلى عمليات المخازن والمستودعات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، فإن الشركة تدير عملياتها اللوجستية والمبيعات والتسويق والإعلان وخدمة العملاء من خلال شركاء أعمالها ومكاتب تمثيلها. وتتوزع شبكة مكاتب التمثيل في كينيا وباكستان إضافة إلى شبكة من 262 مركز خدمة معتمد لشركات أخرى (أطراف ثالثة).

Related posts