ما يقارب تسعة آلاف شاركوا في أولى جلسات النسخة الافتتاحية من مهرجان “إكس يوغا دبي”

ما يقارب تسعة آلاف شاركوا في أولى جلسات النسخة الافتتاحية من مهرجان “إكس يوغا دبي”

نجمة بوليوود تترأس أكبر جلسة يوغا في الشرق الأوسط في مستهل المهرجان

1Aerial shot of Sheikh Mohammed Bin Rashid Boulevard - XYoga Dubai Festival main sessionدبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، في 19 فبراير 2016: شارك ما يقارب تسعة آلاف من عشاق اليوغا من جميع الفئات والشرائح في أكبر جلسة يوغا جماهيرية في منطقة الشرق الأوسط وذلك في مستهل النسخة الافتتاحية لمهرجان “إكس يوغا دبي” الذي تنظمه دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بالتعاون مع إكس دبي.

ويعد هذا المهرجان الحدث الرئيسي في مبادرة “إكس يوغا دبي” التي تستمر على مدار العام، وتضمنت المبادرة حتى الآن استعراضات لتمارين اليوغا في العديد من المواقع البارزة في المدينة ولأشخاص يمارسون اليوغا داخل شاحنات ذات جدران شفافة.

وشارك في الجلسة الافتتاحية، التي ترأستها نجمة بوليوود والكاتبة شيلبا شيتي المعروفة بشغفها باللياقة ومدرب اليوغا المعروف عالمياً سونيل سينغ، آلاف من عشاق اليوغا الذين تجمعوا في بوليفارد محمد بن راشد في وسط مدينة دبي ليأخذوا أماكنهم استعداداً لممارسة اليوغا في ظل برج خليفة.

وقد خيم الصفاء والسكينة على المشهد الذي مارس فيه الآلاف من جميع الأعمار والخلفيات تمارين اليوغا الروتينية التي عُرضت على شاشات تلفزيونية مرتفعة على طول البوليفارد الممتد على مسافة 1.5 كيلومتراً واستمرت لمدة 60 دقيقة.

1Participants 2 at XYoga Dubai Festival main sessionوفي حديث لها عقب الجلسة، أعربت شيتي عن إعجابها بحجم الإقبال وسعادتها لمشاهدة ذاك الحشد الكبير من المبتدئين الذين اختاروا المشاركة. وقالت شيتي: “اليوغا ليست مجرد نشاط، إنها أكثر من ذلك، فهي الطريق نحو حياة صحية. وقد أدهشني كثيراً أن أرى هذه المشاركة المميزة في دبي، حتى من قبل الكثير من الأشخاص الذين لم يمارسوا اليوغا من قبل. لقد أردنا اليوم أن نوصل رسالة مهمة مفادها أن اليوغا للجميع، فكل فرد يجب أن يحظى بفرصة للتمتع بأسلوب حياة صحي، وأعتقد أن “إكس يوغا دبي” قد ساهم اليوم في إزالة بعض العوائق والعقبات لتحقيق ذلك”.

وبعد انتهاء الجلسة الرئيسية، أمضت شيتي بعض الوقت في منطقة “برج بارك”، حيث شاركت في جلسة أخرى باﻹضافة إلى زيارة منصات العرض الخاصة بالشركاء الداعمين والرعاة وهم “ريبوك”، و”كاديلاك”، و”دو”.

كما شهد اليوم الأول أيضاً جلسات يوغا مخصصة للرجال والنساء، إلى جانب تمارين يوغا مختلفة تلبي احتياجات مختلف شرائح الجمهور، بدءاً من المبتدئين وصولاً إلى المحترفين والمتمرسين. وتضمنت الجلسات المخصصة للنساء الغناء الجماعي، واليوغا للحوامل، ويوغا هاثا، والجلسات الهرمونية، بينما تضمنت الجلسات الأخرى المتاحة للجميع جلسات اليوغا للرياضيين، يوغا التأرجح، وعرض رائع على نافورة دبي مع داشامه كوناه، الخبيرة في ممارسة اليوغا وقوفاً على ألواح التجديف، بالإضافة إلى الرحلة الروحية مع الموسيقى ومنسق الأغاني بيير رافان.

1Shilpa Shetty at XYoga Dubai Festival - photographer @briancrawfordphotographyوقال محمد جواد، مدير المهرجان: “إن الفكرة حول إكس يوغا دبي ليست مجرد تأسيس مهرجان، إنها تتعلق بخلق حركة لتشجيع الصحة والعافية والاستفادة من الطاقة الإيجابية التي تمتلكها دبي والكثير من الأشخاص الذين يشكلون نسيجها الاجتماعي الفريد. فالصحة والسعادة صنوان متلازمان، وهذا ما أردنا إبرازه من خلال المهرجان. وبعد نفاذ حجوزات جميع الأماكن المتاحة للمشاركة في فعاليات النسخة الافتتاحية، نتوقع أن يستمر مبادرة “إكس يوغا دبي” بالنمو في مجتمع يزداد فيه مستوى الوعي الصحي ونأمل أن يستقطب الحدث مشاركين من الخارج ممن يرغبون بأن يحظوا بنصيبهم من متعة هذه التجربة في دبي”.

كما يحظى الزوار بفرصة للاستمتاع واكتساب المزيد من المعرفة من خلال قرية مهرجان إكس يوغا دبي التي تقدم فقرات تفاعلية وعروض موسيقية حية من كابويرا ورافان وسادي نارديني، بالإضافة إلى أكشاك بيع المأكولات التي تركز على الأكل الصحي والطهي الحي المباشر وملابس اليوغا وإكسسواراتها ومنطقة ألعاب للأطفال.

وبالإضافة إلى الجلسة الرئيسية، يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بحضور مجموعة من ورش العمل والصفوف التي يديرها مجموعة من كبار الخبراء في مجال اليوغا على مستوى العالم والتي تناسب جميع فئات الحضور، ومن الجدير ذكره أن المهرجان يستمر ليوم غد السبت الموافق 20 فبراير.

 

 

نبذة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي

تتجلى رسالة دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) في جعل دبي في طليعة الوجهات السياحية الرائدة ومراكز الأعمال البارزة في العالم، وعليه فهي تسعى إلى تعزيز الحملات التي تعرّف بمدينة دبي وتسلّط الضوء عليها وتستقطب السياح والإستثمارات إلى الإمارة.

وتتولى دبي للسياحة مسؤولية التخطيط لتنمية قطاع السياحة في دبي والإشراف عليه وكذلك وضع وتطبيق برنامج تسويقي شامل يتضمن حملات إعلانية ونشاطات ترويجية عالمية. كما تُعنى بشؤون منح التراخيص والتصنيفات لكافة الخدمات السياحية بما في ذلك الفنادق ومشغلي الرحلات ووكلاء السفر. ومن بين الدوائر والأسماء الموجودة تحت مظلة دبي للسياحة: مجلس دبي للمؤتمرات والفعاليات وجدول فعاليات دبي ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة (التي كانت تُعرف في السابق باسم مؤسسة دبي للفعاليات والعروضات).

نبذة عن “إكس دبي“:

تمكّن “إكس دبي” عشاق وهواة ومحترفي رياضات الإثارة والسرعة من أن يتخطوا حدود قدراتهم، كونها تمثل سفيراً لهذه الرياضات. وتشجع “إكس دبي” هذه المغامرة المليئة بالإثارة، حيث تستعد مدينة دبي لتجربة مشوقة تؤسس لحياة مفعمة بالنشاط. ومن خلال الشراكة مع عدد من أبرز الأسماء الرياضية محلياً وعالمياً، سترتقي “إكس دبي” بالمشهد الرياضي في الإمارة إلى مستويات أعلى، لتصبح دبي عاصمة لرياضات الإثارة والسرعة على مستوى العالم. لمزيد من المعلومات والتفاصيل حول “إكس دبي”، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.xdubai.com.

Related posts