دبي تطلق لأول مرة “أسبوع مطاعم دبي”

image003يقدم نكهات متنوعة لزوار المهرجان
دبي تطلق لأول مرة “أسبوع مطاعم دبي”
*بدء استقبال الحجوزات عبر www.roundmenu.com

دبي، 17 فبراير2016: يجتمع 30 مطعماً فاخراً تحت مظلة “أسبوع مطاعم دبي”، ليقدم كلّ منها قائمة طعام متميزة مؤلفة من 3 أطباق شهية بسعر 189 درهما للشخص الواحد على مدى عشرة أيام ابتداءً من 25 فبراير وحتى 5 مارس، وذلك ضمن فعاليات “مهرجان دبي للمأكولات” الذي يقام خلال الفترة ما بين 25 فبراير وحتى 12 مارس 2016.

ويتألق “أسبوع مطاعم دبي” بعرض مجموعة خاصة وحصرية من الأطباق العالمية الشهية والمتميزة في إمارة دبي، وذلك للتأكيد على دور إمارة دبي المهم واعتبارها وجهة عالمية للمطاعم والمأكولات العالمية، حيث يتوقع أن يكون حدثا تشارك فيه مطاعم فاخرة لتقديم أطباقها في الهواء الطلق، لتجسد فرصة رائعة للمقيمين والزوار ومحبي الأطعمة لتجربة النكهات العالمية ضمن قائمة حصرية تزيد من متعة التجربة مع الأصدقاء والأهل.

وتضم الفعالية مجموعة من المطاعم الفاخرة التي يديرها طهاة عالميون حاصلون على جوائز عالمية أهمها نجمة ميشيلين مثل غوردون رامزي (Bread Street Kitchen) وأتول كوشهار (Rang Mahal) وهاينز بيك (Social) وفينيت بهاتيا (Ashiana) بالإضافة إلى ألفريدو روسو (Vivaldi).

وسوف يقدم كلّ اسم من هذه المطاعم الفاخرة تجربة طعام فريدة من نوعها، تبهر الضيوف ومحبي المأكولات المتميزة في قائمة حصرية تتضمن العديد من الخيارات.

ويمكن للمقيمين والزوار ومحبي المأكولات الفاخرة إجراء الحجوزات للاستمتاع بأسبوع مطاعم دبي عبر شريك الحجز الرسمي راوندمنيو https://www.roundmenu.com/ar/drw وهو أداة الحجز عبر الانترنت لكل محبي الطعام في دبي. ويتوافر الحجز من الساعة 7:30 مساءً إلى 9:30 مساءً لشخصين كحد أدنى. ومع مجموعة واسعة من قوائم الطعام، يشارك في أسبوع مطاعم دبي مجموعة من المطاعم الفاخرة مثل: التا البادية، بوكا، كافيه بيلج، فوجيرا، جاردن، هوي آن، جنون، كيكو، مينت ليف أوف لندن، أوكو، باي تاي، بوزيتانو، كيوبارا، ريفينجتون جريل، سيفن ساندز، ذا كروفت، ذا هايد وذا آيفي، ثيبتارا، يوان، زينغ هيز، ذا ريب روم، بالإضافة إلى عدد آخر من المطاعم الفاخرة في إمارة دبي.

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

أنشئت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عام 1996. وتأخذ المؤسسة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، على عاتقها مسؤولية تطوير قطاعي المهرجانات والتجزئة بهدف دعم وتعزيز أداء القطاع السياحي في الإمارة، وبالتالي المساهمة الفعالة في تحقيق الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جعل دبي وجهة عالمية أولى للسياحة والتسوق والترفيه العائلي على مدار العام. وتعمل المؤسسة على تنظيم فعاليات ومهرجانات ذات مستوى عالمي، وإطلاق حملات ترويجية مبتكرة تهدف إلى استقطاب العائلات من مختلف أنحاء العالم، وتسليط الضوء على مختلف الوجهات السياحية الداخلية وعوامل الجذب التي تتمتع بها إمارة دبي، وذلك لترسيخ مكانة إمارة دبي في مقدمة الوجهات العالمية للسياحة العائلية. وتتعاون المؤسسة مع شركائها في القطاعين العام والخاص للارتقاء بأداء قطاع المهرجانات الحيوي، وقطاع التجزئة الهام، حيث تنظم المؤسسة سنوياً مجموعة من المهرجانات العالمية التي تتضمن “مهرجان دبي للتسوق” أحد أهم مهرجانات التسوق في العالم، و”مفاجآت صيف دبي” الذي يهدف إلى الترويج لدبي كوجهة للعطلات العائلية خلال فصل الصيف، وحملة “رمضان في دبي” الترويجية لاستقطاب العائلات الراغبين في التمتع بأجواء وفعاليات روحانية خلال شهر رمضان الكريم، و”العيد في دبي” الذي يهدف إلى الترويج لدبي كوجهة مفضلة للاحتفالات بعيدي الفطر والأضحى، و”مهرجان دبي للسيارات” لعشاق صناعة السيارات والمحركات الآلية من الشباب في أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى “عالم مدهش” أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتعليمية المكيفة في المنطقة.

نبذة عن مهرجان دبي للمأكولات:

مهرجان دبي للمأكولات هو مهرجان تستضيفه دبي على مدى 17  يومًا، ويمتد في جميع أرجائها ليحتفي بمكانة الإمارة كوجهة رائدة للمأكولات الشهية، والمطاعم المتميزة، وفنون الطهي مستعرضًا أهم الملامح البارزة التي تتمتع فيها دبي في هذا المجال، وذلك من خلال برنامج متنوع من الفعاليات والأنشطة والعديد من العروض المرتبطة بالمأكولات والضيافة، هذا بالإضافة إلى حضور نخبة من أشهر المتخصصين والطهاة العالميين في عالم الطهي.

ويسلط المهرجان الضوء على الإبداع والتنوع الغني والطبيعة المتعددة الثقافات التي تشهدها فنون الطهي في دبي، وتنعكس في مطاعمها الفاخرة والشعبية، بالإضافة إلى توجهات الأطباق المحلية الجديدة المستمدة من النكهات العربية والممزوجة بتأثير التنوع السكاني للإمارة التي يعيش فيها حوالي 200 جنسية من أنحاء العالم.

وتنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ،إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري “مهرجان دبي للمأكولات” ضمن إطار استراتيجية تطوير برنامج شامل للمهرجانات التي تنظم على مدار العام، وفي جميع أرجاء مدينة دبي، بحيث تلعب دورًا حيويًا في تعزيز نمو قطاعي السياحة والتجزئة.

للمزيد من المعلومات تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني www.dubaifoodfestival.com أو جد صفحة مهرجان دبي للمأكولات عبر مواقع التواصل الإجتماعي باستخدام الرابط : #DubaiFoodFest:

نبذة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي

تتجلى رسالة دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) في جعل دبي في طليعة الوجهات السياحية الرائدة ومراكز الأعمال البارزة في العالم، وعليه فهي تسعى إلى تعزيز الحملات التي تعرّف بمدينة دبي وتسلّط الضوء عليها وتستقطب السياح والإستثمارات إلى الإمارة.

Related posts