تطبيق Kids Mode من ’سامسونج‘؛ تجربة رقمية ممتعة ومفيدة وآمنة للأطفال

تطبيق Kids Mode من ’سامسونج‘؛ تجربة رقمية ممتعة ومفيدة وآمنة للأطفال

يقدّم حل Kids Mode المبتكر من ’سامسونج‘ واجهة مخصصة للأطفال على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية تمتاز ببساطة استخدامها وسهولة التحكّم بها ومراقبتها مع إتاحة الكثير من التطبيقات الترفيهية والتعليمية للصغار؛ حيث يدعم هذا الحل- الذي يستعمله اليوم ما يقارب 1.9 مليون مستخدم نشط شهرياً – نحو 2,500 من التطبيقات ومحتوى الفيديو الصديق للأطفال.

ويهدف Kids Mode إلى مساعدة الأهالي في إشغال الأطفال بما هو ممتع ومفيد أثناء الرحلات الطويلة بالسيارة، أو عند ارتياد المطاعم، أو غيرها من الأماكن التي يجدها الصغار مملة ومرهقة؛ إذ أن الخيار الأمثل في هذه الحالات هو إعطاء الطفل جهازاً محمولاً – قد يكون هاتفاً ذكياً أو حاسباً لوحياً- يذخر بالصور الملوّنة والبرّاقة والتجارب التفاعلية التي تجتذب اهتمام الصغار ليمضوا ساعات من اللعب المرح ومشاهدة مقاطع الفيديو المسليّة، مع حمايتهم من المحتوى غير المناسب، أو استخدام الأجهزة لفترات أطول من اللازم، فضلاً عن توفير المال الذي كان الأهالي لينفقوه على خدمات الرقابة المعقّدة والمكلفة.

Samsung_Kailma_lock_01

خيار أسهل من ’سامسونج‘

يسمح Kids Mode للأهالي باختيار التطبيقات ومراقبة كيفية استخدام أطفالهم للأجهزة المحمولة مع ضبط المحتوى الذي يتفاعل معه الصغار عبر انتقاء التطبيقات ومقاطع الفيديو والموسيقى التي يمكن الولوج إليها، والفترة الزمنية المسموح للأطفال استعمال الأجهزة خلالها.

ومن ناحية أخرى، فإن Kids Mode يتسّم بطابع مرح وممتع للاستخدام إلى جانب دوره الهام في مساعدة الأهالي؛ حيث تنبض واجهته المبسّطة بالألوان والمفاتيح الكبيرة المصمّمة لجذب اهتمام الأطفال، مع تقديم آلية تحكم سهلة وتتيح في الوقت ذاته باقة واسعة من الخيارات التي يمكن للصغار استكشافها. كما يأتي هذا الحل مصحوباً بمجموعة متنوّعة من التطبيقات الأصلية الحصرية التي قد تكون محملّة مسبقاً أو يمكن تحميلها لاحقاً، علاوة على المزيد من التطبيقات المجّانية، مما يجعل Kids Mode حلاً مناسباً لأي عائلة.

بدء الاستخدام

من أجل البدء باستخدام Kids Mode، يجب على الأهالي تحميل التطبيق من Galaxy Apps، ومن ثم اختيار رمز سرّي PIN وإنشاء ملف لطفلهم، ليكون التطبيق بذلك جاهزاً للاستخدام.

بعدها يستطيع الأهالي الدخول إلى Parental Control (الرقابة الأسرية) عبر المفتاح الموجود في الزاوية السفلى إلى اليسار من الشاشة من أجل تخصيص Kids Mode بالشكل الذي يرونه مناسباً؛ إذ يستطيعون تحديد مدّة استخدام الجهاز يومياً مع اختيار عدد الساعات خلال أيام الأسبوع العادية وعطلة نهاية الأسبوع، والتحكّم بقائمة جهات الاتصال، والتطبيقات والوسائط التي يمكن للطفل الولوج إليها، مما يضمن كون المحتوى منسجماً مع تفضيلات العائلة على الدوام.

ويشتمل Kids Mode تلقائياً على Kids Store (متجر الأطفال)، وPlay Zone (ركن الألعاب)، و3D Block House (الحجارة التركيبية ثلاثية الأبعاد)، والتي تكون جميعها محملّة بشكل مسبق، علماً أن Play Zone يتضمن العديد من الألعاب الصغيرة التي تظهر فيها الشخصيات الكرتونية الأربعة المميّزة لتطبيق Kids Mode، وهي كروكرو، وكوكي، وبوبي، وليزا.

 

إضافة التطبيقات الأصلية الحصرية

حالما يتم ضبط إعدادات الجهاز، سيكون بمقدور الأهالي تحميل مزيد من التطبيقات من أجل الاستفادة المثلى من Kids Mode الذي يتيح مجموعةً واسعة من التطبيقات الحصرية والأصلية التي تشتمل على الشخصيات الكرتونية الأربع الخاصّة بـKids Mode، مع إتاحة الواجهة سهلة الاستخدام ذاتها. ومن بين هذه التطبيقات Kids Camera (كاميرا الأطفال)، وKids Drawing (رسوم الأطفال)، وKids Magic Voice (’الصوت السحري‘)، وKids Video (الفيديو)، وKids Call (اتصالات الأطفال)، مما يتيح الكثير من الخيارات الممتعة التي من شأنها تنمية الإبداع لدى الصغار.

على سبيل المثال، يسمح تطبيق Kids Camera بالتقاط الصور ثم إضافة ملصقات مرحة عليها، مثل العيون المنتفخة أو الشاربين أو القبعات المضحكة. في حين يسمح Kids Drawing للصغار بإطلاق العنان لإبداعهم الفني عبر الرسم والتلوين و”النقش” و”الرسم على الألواح الرملية”.

أمّا Kids Music، فهو يقدّم مساحة تفاعلية مرحة لاستكشاف الآلات الموسيقية الرقمية مع استخدام أي ألحان يرفعها الأهالي على الجهاز، بينما يسمح Kids Media للأطفال بمشاهدة المحتوى الذي يتيحه الأهالي.

وتتوافر جميع هذه التطبيقات في كلّ من متجري Galaxy Apps وKids Store، ويمكن تحميلها مجاناً لتظهر على الشاشة الرئيسية لوضعية Kids Mode؛ حيث تبدو أيقونتها عندما يتم تحميلها لأول مرّة كهدية جميلة يمكن فتحها بالنقر عليها، لتتحول إلى الأيقونة الحقيقية للتطبيق.

 

آلاف التطبيقات والوسائط المتاحة

علاوة على هذه التطبيقات الأصلية، يسمح Kids Mode بتحميل آلاف التطبيقات ومختلف أشكال محتوى الوسائط حول العالم من متجر Kids Store؛ إذ تحرص ’سامسونج‘ على تقديم تطبيقات عالية الجودة عبر الشراكة مع أشهر موفري المحتوّى العالميين من أمثال Lego وPBS Kids.

وتنقسم تطبيقات Kids Store إلى ثلاثة مجموعات تبعاً للفئات العمرية بهدف مساعدة الأهل على اختيار التطبيقات الأنسب للصغار، ولا يتطلب تحميل أي محتوى من Kids Store سوى النقر عدة مرات، ليظهر على الشاشة الرئيسية للهاتف في أيقونة تأخذ شكل هدية مغلّفة. وتتراوح طبيعة التطبيقات ما بين التعليمية والوظيفية والترفيهية، مما يضمن خيارات متنوعة تلائم الجميع.

وتواظب ’سامسونج‘ منذ أن طرحت حاسوبها اللوحي المخصص للأطفال عام 2013 على تحسين الأجهزة الذكية المخصصة للأطفال من حيث قابلية استخدامها ومحتواها، وفي هذا الإطار يمثّل Kids Mode خطوة كبيرة إلى الأمام لتحسين التجارب التي تتيحها الأجهزة المحمولة للشباب واليافعين.

واليوم تؤكد ’سامسونج‘ في عام 2016 مجدداً التزامها بالأطفال عبر إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بـKids Mode، والذي يوفّر كمية غير مسبوقة من المحتوى والخدمات للأهالي حول العالم. كما أطلقت ’سامسونج الشرق الأوسط‘ تطبيق KalimaLock الذكي الذي يهدف للترويج لاستخدام اللغة العربية، ولاسيما في أوساط الجيل الشاب.

وتتلخص آلية عمل KalimaLock – الذي يتوفر عبر متجر Galaxy Store ويتسّم بطبيعة تعليمية وترفيهية في وقت واحد- في أنّه يجب على المستخدمين وصل النقاط بشكل صحيح لتشكيل كلمة عربية كي يتمكنّوا من فتح قفل شاشة اللمس، مما يثري معرفتهم مع كل مرّة يستخدمون فيها الجهاز؛ حيث يعلّم التطبيق المستخدمين النطق والتهجئة الصحيحين للكلمات، مع التعريف بمعانيها والدلالات المرتبطة بها.

* قد تختلف مزايا ووظائف Kids Mode تبعاً للجهاز المستخدم. تمت كتابة هذه المقالة باستخدام جهاز Galaxy Note5.

 

نبذة عن ’سامسونج للإلكترونيات ذ.م.م

تُعد ’سامسونج للإلكترونيات‘ من كبرى الشركات العالمية الرائدة في المجالات التكنولوجية التي تلهم العالم و تشكل المستقبل من خلال ما  تقدّمه من التطبيقات الجديدة والتقنيات الحديثة؛ حيث تتميز منتجات ’سامسونج‘ بخصائصها المبتكرة والفريدة من نوعها التي أحدثت نقلة هائلة في قطاعات التلفزيون، والهواتف الذكية، والأجهزة التي يمكن ارتداؤها، والحواسب اللوحية، والأجهزة الرقمية، والطابعات، والكاميرات، والأجهزة المنزلية والطبية، وأشباه الموصلات، وحلول الإنارة بالصمّامات الثنائية الباعثة للضوء. كما تتمتّع الشركة بمكانة رائدة في مجال إنترنت الأشياء بفضل مبادرتها Smart Things واسعة النطاق في ميدان الأجهزة الذكية، وحرصها على التعاون مع مختلف الجهات الريادية في القطاع. واليوم يبلغ عدد موظفي ’سامسونج‘ حول العالم نحو 319،000 موظف يعملون في 84 دولة، ويصل حجم مبيعاتها السنوية إلى 196 مليار دولار أمريكي.  لمزيد من المعلومات والأخبار أو المقالات أو المواد الإعلامية حول الشركة، يرجى زيارة غرفة ’سامسونج‘ الإخبارية: news.samsung.com

Related posts